أخر الأخبار

صورة و تعليق

الرئيسية » سليدر » نداء إنساني للمحسنين لتخفيف المعاناة القاسية لشيماء نتيجة مع كسر في الظهر

نداء إنساني للمحسنين لتخفيف المعاناة القاسية لشيماء نتيجة مع كسر في الظهر

الصباحية بريس/موقع
لم يخطر في بال “شيماء. ب” أن طريق ذهابها إلى مقر الثانوية الإعدادية، الموجودة بسيدي قاسم القريبة من مسقط رأسها بحد كورث، سيحوّل حياتها رأسها على عقب ويجعلها تراجيدية؛ وذلك بعدما أصيبت في حادث سير على متن سيارة “النقل السري” كانت تقلها نحو المؤسسة التعليمية التي تتابع فيها دراستها.

الحادث، الذي وقع بتاريخ 18 نونبر 2012، أصاب شيماء، وهي في عمر الـ15 ربيعا آنذاك، بكسر على مستوى العمود الفقري، فأصيبت معه بشلل نصفي. ولم تتوقف معاناة شيماء بإجراء عملية جراحية على مستوى العمود الفقري، “فعدم قدرتي نهائيا على الحركة، ضاعف من معاناتي”، تقول المريضة التي تبلغ من العمر حاليا 18 سنة والتي انقطعت عن الدراسة كليا بعد الحادث؛ وهو ما نتجت عنه تعفنات على مستوى أسفل الظهر ومنطقة الحوض بسبب عدم قدرتها على الحركة، مردفة أنها قامت بخمس عمليات جراحية لمعالجة التعفنات التي تتجدد في كل مرة تطيل فيها المكوث على فراش المرض.

تردي الحالة الصحية لشيماء أدى إلى فقدان كبير لوزنها: “بقيت فالفراش بزاف وضعافيت.. والمشكل أن الحديد لي درت فالعمود الفقري ملي ضعافيت تقب ليا اللحم وخرج ودرت جوج عمليات باش نحيد الفيسات لي كيخرجو لكن ميمكن نحيدهم لأنه ضروري خاص الفيسات باش الحديد ابقا شاد”، تحكي شيماء عن ألمها المتجدد.
كما قامت شيماء، مؤخرا، بعملية جراحية أخرى على مستوى الظهر، لسد ثقب آخر على مستوى ظهرها نتيجة الحديد المحيط بعمودها الفقري، لتضطر لإزالة الحديد نهائيا في انتظار أن يتلملم جرح الثقب وأن تجمع حوالي 4 ملايين سنتيم كي تستطيع القيام بعملية جراحية أخرى على مستوى الظهر .

وناشدت شيماء قراء هسبريس لمساعدتها على جمع تكاليف العملية؛ “فوالدي فقير ولا عمل له، وليس لي إخوة من الممكن أن يحملوا عن والدي همّ الحياة أو يعيلوه.. والطبيب قال لي ملي تجمعي لفلوس أجي ندير ليك العملية”، مردفة أنه جرى استغلال حالتها من لدن جمعية حصلت على تبرعات مالية باستغلال حالتها، دون أن تتوصل شيماء بشيء من تلك التبرعات، ليطال بذلك مكوثها في فراش المرض، ويتجدد أملها في أن تستطيع يوما القيام لو من أجل الجلوس تحت أشعة شمس دافئة.

للتواصل مع شيماء وتقديم المساعدة، تضع هسبريس رهن إشارة المحسنين الرقم الهاتفي التالي للمريضة: 212611095956

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *