أخر الأخبار

صورة و تعليق

الرئيسية » سليدر » جلالة الملك محمد السادس يدشن القطار فائق السرعة “البراق”

جلالة الملك محمد السادس يدشن القطار فائق السرعة “البراق”

دشن جلالة الملك محمد السادس نصره الله   القطار فائق السرعة “البراق” يوم الخميس ، رفقة ورئيس الجمهورية الفرنسية السيد إمانويل ماكرون .
ويعتبر هذا المشروع الذي كلف إنجازه ما يناهز 23 مليار درهم. يمكنه قطع مسافة بين مدينتيطنجة والدار البيضاء في ظرف ساعتين و10 دقائق وتصل سرعته إلى 320 كيلومترا في الساعة .بدل 4 ساعات و45 دقيقة.
وقد تم إنجاز هذا المشروع بفضل شراكة ذكية مغربية فرنسية، شملت نقلا للمعرفة والخبرة الملائمة، وهندسة متميزة وتقنيات متطورة. حيث مكنت هذه الشراكة احداث ومكنت هذه الشراكة، من إحداث معهد التكوين السككي بالرباط ، لفائدة العاملين في مجال السكك الحديدية بالمغرب، وفرنسا ودول أخرى بالمنطقة، إلى جانب إحداث شركة مشتركة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والشركة الوطنية للسكك الحديدية بفرنسا، بهدف صيانة القطارات فائقة السرعة، وهو ما يفتح الباب على مصراعيه أمام المكتب الوطني للسكك الحديدية للتطور التدريجي في هذا المجال.

وبخصوص أسعار التذاكر، فإنها لن تكون ثابتة، أي ستتغير بحسب العرض والطلب كما هو معمول به في تذاكر الرحلات الجوية وكذا وسائل النقل في الدول الأوروبية، إلا أنها لن تقل في الغالب عن 300 درهم لرحلة ذهاب بينطنجة والدار البيضاء.وللإشارة فإن البراق سيتوقف فقط في محطة طنجة المدينة والقنيطرة والرباط أكدال والدار البيضاء المسافرين في شطره الاول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *