أخر الأخبار

صورة و تعليق

الرئيسية » رياضة » تحت شعار “كلنا ضد الزهايمر” تحتضن مراكش السباق الوطني على الطريق في نسخته الرابعة يوم الأحد 17 مارس 2019.

تحت شعار “كلنا ضد الزهايمر” تحتضن مراكش السباق الوطني على الطريق في نسخته الرابعة يوم الأحد 17 مارس 2019.

 الصباحية بريس // محمد نماد

 لتجنب خطر الإصابة بمرض الزهايمر والدعوة الى محاربته ،  وكذلك الإحتفال باليوم العالمي للمرأة  كلها عوامل كانت  وراء فعاليات ندوة صحفية  من تنظيم جمعية التنمية والتضامن بلا حدود تحت رئاسة السيدة : فتيحة الهودزي ونائبتها الدكتورة فاخوري بحضور البروفسيور الدكتور كيساني والمدير التقني للسباق السيد كمال .

جاء ذلك من اجل تسليط الاضواء  يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 بدار الجمعيات بمراكش ,  على  النسخة الرابعة لسباق مراكش على الطريق 10و 5 كلم للتحسيس بخطورة مرض الزهايمر وطرق التخفيف من الاصابة به و بأهداف علاجه  كل ذلك حسب المداخلة التي قدمها البروفيسور الدكتور كيساني والذي سطر  وأ وضح أن هذا المرض ينعت كذلك بالعته أو الخوف الكهلي , وهو ليس مرحلة طبيعية من مراحل الشيخوخة . ولكن احتمال الإصابة به يتزايد مع تقدم العمر نحو 5% من الناس في سن 65 الى 64 عام بينما نسبة المصابين بالزهايمر بين الأشخاص في سن 85 عاما وما فوق تصل الى نحو 50 % . ولم تفته الاشارة والتشجيع  وممارسة الرياضة  والتي تساهم في تنشيط الدورة الدموية مما يعطي للجسم قوة اضافية لتفادي خطورة المرض ….نسخة 2019  ستعرف اقبال كبيرا حسب سجلات السباق ومن  المرتقب أن تعرف أكثر من 3 ألاف مشارك ومشاركة من مختلف المدن المغربية وذلك يوم الأحد 17 مارس 2019 انطلاقا من ساحة الحارتي على الساعة 9 والنصف صباحا والرجوع اليها عبر مدار مخصص لذلك , في سباقين 10 كيلومترات و 5 كيلومترات مع العلم أن التظاهر ستعرف جوائز قيمة ومتنوعة….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *